ربى الريان
اهلا وسهلا بك زائرا في ربوع منتدى ربى الريان اذا كنت عضوا في المنتدى تكرم بالدخول وان كنت زائرا فتكرم بالتسجيل


http://swaida123.yoo7.com
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سجل حضورك ببيت عتابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء يناير 06 2009, 15:18

اخوتي واخواتي جميعا" يسرني فتح نافذة تزخر بتراثنا الواسع الا وهي العتابا ارجو من جميع الاخوة و الاخوات حصر الرد بهذه النافذه بابيات العتابا ولكم الشكر سلف :

يقول الشاعر عبد الكريم رباح شيخ العتابا وهو ينعي وفاة رفيق دربه احمد مكنى

ربابة تصيح يا احمد مكناي ************ عبير العين عفراقك مكناي

هبت دنياك بعدك مكناي ************* سوى تزورنا وفود الشباب

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلامي الهادي
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالاعمال الشاقة
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء يناير 06 2009, 16:05


ورى كنعان قالوا ضعون حطين
حبابي والتجوا بجوار حطين
عليهم يا دموع العين حطين
عللي غاب وما رد الجواب
شكرا ابو سلوان على هالنافذي

هذا البيت للمرحوم مرار مراد

________________
ابو محمد
سلامي الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida123.yoo7.com
بو عمير
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأربعاء يناير 07 2009, 00:48

والله يا بو سلوان موضوع كثير عظيم مشكور عالفكرة

بس بيت واحد ما بيكفي لانو محسوبك محشش عالعتابا
اللي عندو لا يبخل ومبدئيا تقبلوا منا هالبيتين

قســــم بالله يا عالم هدّنّي ------------ ال رموني وعا محبتهن هدنّي
لو إنّي جبل ومشيّد هدّنّي ----------- إذا طلقو السـهام من الهداب
___ ___ ___

وعدتيني ظما قلبي ستروين ------------- وقصة حبنا الغالي ستروين
رحلتي وشالت ضعونك ستروين ---------- وانا ويل حالي على التراب


l l l
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلامي الهادي
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالاعمال الشاقة
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأربعاء يناير 07 2009, 06:32


هذا البيت للشاعر عبد الكريم رباح
ابات مساهر السايق لا رباح
يعدني تاجر وقاصد لا رباح
ياربي لويش خلقتو لا رباح
ما ضني بدفترك عاملو حساب
___ ___ ___
وهذا البيت للشاعر محمود ضو
سهارا باتن عيوني لا جا ضو
ومحاور حفن كبودي لا جا ضو
يريت بيي لا جا امي ولا جا ضو
ولا خلقت اني يوم هل العذاب
:1ط: :1ط: :1ط:

________________
ابو محمد
سلامي الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida123.yoo7.com
ابو جروح
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأربعاء يناير 07 2009, 08:14

الله محي الشباب ،،،،،،
يا حالي حاله طفيل ما عندو ام،،،، يبكي وعاد دمعاتو معن دم
لو الدهر اللو بقوي معن دام،،،،، وياحاتم مانزل تحت التراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأربعاء يناير 07 2009, 13:48

هذه ابيات مرثية للشاعر سلمان النجم :

يهمّي حمّل العيرات بالشيل..... وبالي ما صفي يا اجواد بالشيل
ياعيني دومين الدمع بالشيل .......على احباب غدوا واحنا غياب.

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 05:34

لله محيكم ياشباب هذاالبيت للوالد
سهران ليلي أرقب النجم بسهيل ......
وطول النهار داير البر بسهيل .......

شهر تعده أتني وليفي بسهيل .....
بعد ما شفتوا دمع عيني بسهيل ......
بيدوا سقاني فنجان ما خالطوا بسهيل .....
وأني بوجودوا تفتحت كل البواب .....
أبو خطار .....

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 05:39

يا خيولي بساحت العركات خبي

نصر مؤزر بالناصيات خبي
بعد النصر خذلك شي خبي
بلكي عسى بزول عنى الضمى
.....أبو خطار

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 05:42



خذوا عقلي بلعب الشيش والبيش....... غرض مالي مع الوغدان والبيش
أني لا انصى هل الشيمات والبيش......... مقاعد ما انوجد فيها خطا
عطا الله العودي " أم الرمان "



________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جروح
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 08:44

حطوني بين نعنعهم و ديفيل ،،،، وقالولي ريض قلتلهم ودي فل
جابولي لحيد قلتلهم ودي فيل ،،،، يخفف عن اسا قلبي غثاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب بني معروف
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 09:28


اسفة ما عندي فكرة بكتابة العتابا مع انو بحب الشعر الشعبي كوميات
كتير حبيت اضافاتك واكيد ما خطت اقلامكمSmile

دمتم بهذا التوصل
حيكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bany-m3rouf.com/
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 08 2009, 10:15

سلسله مرثيات سلمان النجم /2/ :

يا عين مالك بالدمع تبكنّ ....... قالت على احباب غدوا وادفنّ
قالت على احباب غدوا بالكون .... لا يا حسيفي يا حمد ومهنا

حسيفي يا حمد رحتوا معدتون ....... ووقدتوا بالقلب عجرم معدتون
ضني جسمي وغدا عقلي معدتون .....الكلام ولا معي وعي ودرا

الله محيي الجميع

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جروح
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 10:03

يا قلبي عايف المشروب والشاي ،،،، من اللي دوم بين الناس وشاي
عقب ما نذبح الجازور والشاي ،،،،،،،،،، جفانا الدهر و اعطانا قفا
بيت عتابا ل هزاع حمزه درويش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 10:31

مرثية لسلمان النجم 3 :

برك حيدي وقع حملي والاعدال ......وبديري مابها حقوق ولا اعدال
جبل راسي وزن همي ولاعدال ..... ورجح همي على صخورالصفا

همي رجح ما وزنوه جبالي ....... وزرعي انسفح من بعد ماهو جبالي
قلبي انجرح دايم يلوجبالي ......... بيض الليالي قوطروا وخللنّ

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بو عمير
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 10:39

رحموني عام صدّوا عام لينو,,,,,,, مرمى ســـــــهام قلبي عاملينو
بقلبي بحور شوقي عاملي نو,,,,,,,, يا شط البحر شو مفرق حباب
c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمود
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 12:10


الله محيي الشباب على هذا الكلام الرائع
والعتابا من اعضم انواع الشعرواليكم هذا البيت الذي غناه ذالك الصوت الجبلي الذي سكنا قلوبنا من شدت ما هو جميل
عالله تعود بهجتنا ولف راح
وتغمر دارنا البسمي ولف راح
قضينا العمر ولف طل ولف راح
وضاع العمر هجران وغياب
وشكرا للجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 12:41

مرثية سلمان النجم 4:

قفن بيض الليالي وغدن عناي ..... ولا ينفع بكاي وكثر عناي
ياهايل قوم عاحصانك وعناي ..... حبابك ما بقى منهم رجا

ما عادلك منهم رجا بالنوبه ...... بيت المنايا واللحد بالنوبه
من بعدهم مافرحت انا بالنوبه ..... ما طربت لوكل الخلق طربني

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلامي الهادي
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالاعمال الشاقة
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 09 2009, 17:17


الله حيــــــــــــــــــــــــــــــــو والله اني تحمست
وهذا البيوت للشاعر المرحوم مراد مراد
خطم كنو غزال البر وان ملش
جبينو خالي من الزغل ونماش
اني حسبت عندو فرق ونماش
فرق ما بين المصدي والذهب

___ ___ ___

تعي يا عين تا نسهر ونبكاي
عريمت جزو قارة ونبكاي
اني يا عين عا قولك ونبكاي
مرادي نهشل البدا سوا


________________
ابو محمد
سلامي الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida123.yoo7.com
ابو جروح
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 05:55


في بيت عتابا للشاعر نجم العباس بس الو قصه صغيري،،
بروح نجم العباس يزور صديق قديم الو مع مجموعه ، بيتفاجآ بمعزبو انو مستلم دينو و صار واعض
وبالسهره شرد شوي نجم العباس سالو المعزب قلو بعد العشا بخبرك لما سآلوا بعد العشا قال ..
الشتا بدو غيم و رياح،،، و في بعض رجال بدهن لوح ورياح
صار الموت ابرد فكر واريح،،،،مازالو صار واعضبا رضا
ضحكو الجميع وقلو لمعزب والله زمطط بهالعشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلامي الهادي
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالاعمال الشاقة
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 07:49


هذا البيت للشاعر عبد الكريم رباح

حبابي من قفوا عني وراحين
ومشي الدمع بالعشرة وراحين
قضينا العمر حينن ورى حين
عجيبي ما صفي عيشي وطاب
@@ @@ @@
وهذا البيت للمرحوم ابو فواز عبد الكريم الهادي
يا ربعي شبال من لبوه لبوهين
المراجل كار يا خالي لبوهين
بيوم الكون للعدا لبوهين
ردوا العايلين اعلى القفا


________________
ابو محمد
سلامي الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida123.yoo7.com
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 10:27



أني مطرب بعدهم دوم منهم ......................... ضني جسمي وطار العقل منهم

لميت انخي وعج الصوت منهم ...................... يردون الحبايب والاصحاب



سلمان النجم ............





l l l

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 10:30



سألت الاسم قالت لي نبيها ................... إلهي الخالق وعيسى نبيها

يرب الكون لو تجمعنا بيها .................. ومعها نعيش عاطول المدى



سلمان النجم .........





:1ط: :1ط:

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 10:31



سألت الاسم قال الاسم بلشاي ................. وريقه سكر المنذاب بلشاي

وخده شحمة المعلاق بلشاي ................. هنو من صح له منها غدا



سلمان النجم ............





@@ ___ @@ ___ @@

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 10:34



زريف الطول بي دار مشا لاي ................... تخطم عدهو بكره مشا لاي

يخبيني وني ذيب المشالاي ....................... ورمحي دوم بصدور العدا



سلمان النجم





Question Question Question

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 10 2009, 10:37


سلام الشوق ليتكن بناظم ................ وبعد صوتي لصوت الكل وأناظم
ترى ربعك مع أصولك بناظم ............. أملهم فيك ليوم الحساب

أبو خطار....


Question Question

________________
لو كان من دم العدى ينبت شجر .......... كانت أراضينا الشمس ما تشوفها
( خطار مفيد الهادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء يناير 13 2009, 12:49

نزلت البير وبقاعو شبر ماي ................ قلت لاتبرم ع جنابو شي برماي
يا ناس شو فولي من اثمو شبر ماي ........ عسل ومخالطو قطر الندى

منقول

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن مراد
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء يناير 13 2009, 13:14

هذا البيت للمرحوم مراد مراد
عسى الله زريف الطول ما يوم بدل ابو جعود كنشم الهيل بالدال
خدودو بلون عنب صفيح بالدال بكرم مراد رابي عالعذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بو عمير
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس يناير 15 2009, 02:12

طيورال عا شّجر لاسمع شدوهم ,,,,,,,,,, جروح القلب ما بعرف شو دوهم
رسولي خوذ مكتوبي شد وهم ,,,,,,,,,,,,,, المطية وعجـل بــــردّ الــجواب
:rendeer: :rendeer: :rendeer:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 23 2009, 13:01

الله حي الشباب يمكن وصلت متاخر بس مثل ما بقول المثل

ان تصل متاخرا احسن من ان لاتصل ابدا
اول شي مشكور ابو سلوان طراد العدا
مروي الهندي دماح الزلات عابر االمخيفات على فتح هل صفحة واول مشاركتي

بيت عتابة لحياة جدي مراد مراد


اني الي لا اله الكون مشكاي........... والي ما كواه الدهر مش كاي
وكل ما ذرفتي الدمع ياعين مشكاي,,,,,,,,,حتى تذرفي الدمعا دما

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة يناير 23 2009, 16:40

[b]يا ما حلا رجعة بطلنا
ورجعتك يا ابو كمال رجعه ميمونة يا غايث الملهوف وطراد الخوف مزرفل الطغيان معمر الديوان
وكلنا منعرف ظروفك اللي عبتمر فيها والله محييك ولعيونك وعيون الربع جميع :
هذه الابيات ل علي نفاع :


نباتي وبشن خضابو معناب ......................... بغم من ثغر دراني معناب

طلبت الجود لا ونو معنـــاب ........................بخل ما حط للعلــــــــــة دوا
[/b]

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بهاء

avatar

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس كهربا
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 24 2009, 11:01

أبو سلوان الشعر عا صفحة عتابا

الاعادي زدت من وهجك عتاب

وبيوت المجد ي معلّي عتابا

بحروفك فوق كومات السحاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سلوان
المدير
المدير
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : فرع المحروقات
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت يناير 24 2009, 11:57

الله محييك يا ابو بهاء ومشكور على هالعتابا وهذا من طيبك يا راعي الطولات يا نافر الجود وهي عتابا لعيونك وعيون الغانمين :

ماتبرح يا بو بهاء قط من بال***ياز ببقي من دموع العين منبال
هنو من ركب عرماس من بال***ودوركن على كل لبواب

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأربعاء فبراير 11 2009, 09:28

الله محيي الشباب جميع

بيت للمرحوم مراد مراد
يا دنيا ما لحقنالك ولا حاد ولا ذقنا حلو منك ولا حاد
ولا قلب انعذل عنك ولا حاد تمري مثل ما مر السراب

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأحد مارس 01 2009, 14:23

الله محي الشباب
هذا البيت لحياة جدي مراد مراد
حبابي من قفوا عني ولا جين............وبحالي ما وقع انس ولا جين
عيوني كيف ما لدن ولاجين.............. على كنعان يرمون المصاب

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غدير نفاع
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
العمل/الترفيه : شريبة متي
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الإثنين مارس 02 2009, 04:21

أبو سلوان بشكرك على هذه الفكرة الرائعة

وبشكرك على بيت العتابا للشاعر علي نفاع

بيكون جد بيي وبيت العتابا هذا أول مرة بسمعوا


وإنشالله بدي جبلكن المرة الجاي عتابا إسا مش متذكري ولا بيت

سامحوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت أبريل 04 2009, 13:49

الله محي الجميع ما بنا ننسا هل صفحة يا الربع
هذا البيت لحياة جدي مراد مراد على قرية امتان

هميل الدمع لعيوني حولهاي .......... ومصيبي ان كان خلاني حولهاي
دخيل امتان والنازل حولهاي............. ولونو بيت مبني على العشاب

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضحى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 29/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء أبريل 07 2009, 01:23

يا صاح رديت الضمير وهاج....والنحس ناحرنا رغيد وهاج
والسعد خلانا ضعوف وهاج...والعين رحلة لا تود الميل
ضحى صالح عرابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
العمل/الترفيه : كوافيرة
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء أبريل 07 2009, 06:54

دخيلك يا نسيم الصبح بس روح *******تلاقيهم مع الغزلان بسروح
جسم ما ضل على الهجره بس روح*******واريد تروح لو طال الغياب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضحى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 29/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الثلاثاء أبريل 07 2009, 08:20

قال هذه الابيات جدي ثاني حسين عرابي بعد ان فقد بصره
غلق بابي وصار الضو معتام.....ولاني عارزق الشعير معتام
ياربي هاتلي للنفس معتام .....وعني يزول همي والغشا
ضحى صالح عرابي[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله ابوشاح
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : تاجر
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس أبريل 09 2009, 12:26


  • قلت هذا البيت وانا في لبنان عسى ان ينال اعجابكم فراقك يا جبل زايد بلقلب عني حرمني فراقك يا جبل غني ياطير خبر الجبل عني فراقك ياجبل اقسى من العذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة أبريل 10 2009, 11:28

مشكور اخ عبدالله ولكن اسمح لي
البيت الثاني مكسور لتغير القفلة او الصرفة
وهذا يجعل بيت العتابة مكسور
وهذا فقط من باب التوضيح ارجو ان تتقبل هذا مني
ولعيونك بيت عتابة
هذا البيت لاخي مراد مراد
حكم الدهر لابد تنفذ كتايبه........ ولايردعه صول الجيوش وكتايبه
جاحد نعام الله ماهو كتايبه............ من تاب عند الله تفتح له بواب

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله ابوشاح
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : تاجر
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت أبريل 11 2009, 10:30

شكرا على النصيحه اخ ابو كمال بس انا بلعادي ما بقول عتابا وهذا البيت صقط سهوا كما يقال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الخميس مايو 14 2009, 15:16

الله مسيكن بالخير

بيت للخال ابو محمد سلامي

همي طماني والسعد غاب عني ..........ويعد زفراتي عني ورا عني
ياراكب الحمرا قوم لها عني .......... ودي سلامي لاغلا الحباب

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
العمل/الترفيه : كوافيرة
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة مايو 15 2009, 05:58

سَلامي لابْعَتو بسِلك تِلفوْن ...... عيوني مْن آلبكي والنوح تِلفُون

وْمَتى يا حبابنا ع الدار تِلفون ...... لحَني الدار وحجار العتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو دعام
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العمل/الترفيه : قاعد
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الجمعة مايو 15 2009, 06:08

عا لله تعود بهجتنا ولفراح 000000000000 وتغمر دارنا البسمي ولف راح
قضينا العمرولف طلي ولفراح 000000000ضاع العمر هجران وغيابi

________________
ابو دعام
بركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
العمل/الترفيه : كوافيرة
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت مايو 16 2009, 09:23

أهـزي الليــل بالْـوَنّات عَ الـــرّاح

وتركني دايمـاً من عاش عَ الرّاح

كِـتِرْ ما صَبّ دمع العين عَ الرّاح

انخضـبْ يا ويلتــي وبَـلّ التيـــاب [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
عضو جديد
عضو جديد


انثى
العمل/الترفيه : ولا شي
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت مايو 16 2009, 14:14

مرين وما معهن حدا مرين يمشن على قطر الندى والبراد :ورود: ي
مثل اليمامات عا راس النبع هدين وبشعور شقراء هادلةعا الكتفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
العمل/الترفيه : لا يوجد
تاريخ التسجيل : 29/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   السبت مايو 16 2009, 17:33

على البال حتى لوقل السؤال

مقصرين بس ترى البال وافي

ما بنشغل عنكن ولو كلها اشغال

ما تغيبو عنو ولو طال التجافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
العمل/الترفيه : كوافيرة
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأحد مايو 17 2009, 08:47

رجع يسأل عن أخباري بعد غيبة سنه وشهرين
..رجع شايل وجع صدره وقال أرجوك واسيني

رجع كنه يحسبني سعيد بدنيتي أو زين
. وإهو مـا يدري الدمعة تسيــل ولاتسليني..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كمال
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك ببيت عتابا   الأحد مايو 17 2009, 13:54

اخت امال واخت قطر الندى وغزل
الابيات التي قمتم بادراجها ليست عتابة ففل عتابة وزن كما كان يدرجون الاخوة سابقا اما غزل فقط اخر بيت مغلوط ليس عتابة

هذا بيت مثال
وهذا البيت لاخي
ليالي طوال سهران وله بات.......مابدل حبو لروحي وله بات
يايابا نيران صدري له بات.......ما تنطفي الا بظم الحباب
ولكن بالنهاية العتابة تقفل بنفس الكلمة من كل اخر شطر مع الحفاظ على ان تكون كل كلمة مختلفة المعنىعن الاخرى والرابع يختم بالباء او الالف حصرا
لكم تقديرا على مشاركاتكم

________________
لمن تسجد سُألتُ من اتعبدُ............ هل وقتَ عندي للصلاةِ ومعبدُ
خشعَ الفؤادُ فحل ذكرُكِ ديرتي...... جُلَ الاله وجُلَ ذكرُكِ صلخدُ

جـــــــواد مــــــــراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سجل حضورك ببيت عتابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ربى الريان :: الادب :: الشعر الشعبي-
انتقل الى: